fbpx
Loading

نقابة الإعلاميين توقف تامر أمين.. والأخير يرد: سأعود مجددا

بواسطة: | 2019-08-26T15:42:42+02:00 الإثنين - 26 أغسطس 2019 - 3:42 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت نقابة الإعلاميين المصريين، وقف الإعلامي المعروف “تامر أمين”، مقدم برنامج “آخر النهار”، عن الظهور على الشاشة. 

وتضمن القرار الصادر عن النقابة، إحالة “أمين” إلى النيابة العامة؛ لعدم حصوله على تصريح مزاولة المهنة، وممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة طبقًا للقانون رقم 93 لسنة 2016.

ويواجه “أمين” أيضا شكوى قدمت ضده إلى المجلس الأعلى للإعلام (حكومي) بسبب إحدى حلقات برنامجه، حيث تم تقديمها من المجلس القومي للمرأة، متهما الأول بالافتقار إلى آداب اللياقة، وكذلك السخرية من الضيفة والإساءة إلى زوجها، بحسب وسائل إعلام محلية.

من جانبه، قال “أمين” بعد التحقيق معه من قبل لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه “سيسعى لإنهاء إجراءات قيده في جداول النقابة”، مؤكدا أنه “سيعود للظهور في برنامجه مجددا (آخر النهار) الذي يذاع على قناة النهار الإثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير بناء على قرار سيتلقاه من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”.

ونقل موقع “إرم نيوز” عن “أمين” أنه “سيُنهي الإثنين إجراءات قيده في نقابة الإعلاميين بناء على طلبهم، وسيحصل على ترخيص مؤقت لمزاولة المهنة لحين إنهاء باقي الإجراءات”.

وشدد على أن “المجلس أنهى جلسة التحقيق معه ولم يبلغه بالمنع من الظهور في برنامجه”، موضحا أن “الوقف لم يأت بسبب شكوى المجلس القومي للمرأة الذي يكن له كل احترام وتقدير، ولكن بسبب إشكال مع النقابة بشأن مزاولة المهنة فقط”.

ورفض “تامر أمين” التعليق على الأزمة موضحا أنه “سيحترم أي قرار يتخذه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأنه، خاصة أنه لم يقصد أي إهانة للمرأة كما فُهم في سياق حديثه”.

وجاء وقف “أمين” بعد ساعات من من قرار المجلس الأعلى للإعلام، وقف الإعلامية “ريهام سعيد” عن العمل، وإيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق بسبب إساءتها للبدينات.


اترك تعليق