fbpx
Loading

نيوزلندا: فوج الحجاج يضم 200 من أسر شهداء مجزرة المسجدين

بواسطة: | 2019-08-01T13:48:51+02:00 الخميس - 1 أغسطس 2019 - 1:48 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يصل 200 من أفراد أسر شهداء ومصـابي مجزرة المسجدين في نيوزيلندا إلى مكة المكرمة، الجمعة، لأداء فريضة الحج هذا العام، ضمن ضيوف الملك “سلمان بن عبدالعزيز”.

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية إن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة سيستقبل 350 ضيفا يمثلون الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين، من ضمنهم أسر شهداء حـادثة مسجدي نيوزيلندا، وعدد من الشخصيات الإسلامية في شرق آسيا وقارتي أوروبا وأفريقيا.

كان الملك “سلمان” وجه باستضافة 200 حاج وحاجة من أسر ضحايا ومصـابي مجزرة المسجدين التي جرت في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفر عن مقتـل 50 شخصاً وإصـابة العشرات؛ وذلك لأداء فريضة الحج هذا العام.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية “عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ” إن استضافة ذوي ضحايا ومصابي الحادث الإرهابي الأليم تأتي في إطار مواجهة الإرهاب والوقوف ضد مرتكبيه ومقاومتهم والقضاء عليهم ودحرهم.

وأضاف أن تلك الاستضافة تهدف أيضا إلى التخفيف على أسر من وقع عليهم هذا العمل المقيت الذي يخالف كل التعاليم السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية.

ومنتصف مارس/آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا، وإصابة مثلهم في الواقعة التي أثارت تنديدا تركيا ودوليا وإسلاميا واسعا.

 


اترك تعليق