تغيير حجم الخط ع ع ع

 

ذكرت وكالة رويترز أن الموقع الإلكتروني لوزارة النقل الإيرانية أُغلق يوم السبت بسبب ما وصفه التلفزيون الحكومي بأنه “عطل إلكتروني”، وذلك بعد يوم من هجوم إلكتروني على ما يبدو على شركة السكك الحديدية الحكومية.

وذكرت القناة التلفزيونية أن أنظمة الكمبيوتر لموظفي وزارة الطرق والتنمية العمرانية تعرضت للهجوم الذي أدى إلى عدم توفر بوابة الوزارة ومواقعها الفرعية.

ولم يذكر أي مؤشر على من يعتقد أنه كان من الممكن أن يكون وراء الهجوم ولم يذكر ما إذا كان قد تم تقديم أي طلب للحصول على فدية.

أفادت وسائل إعلام تابعة للدولة أن خدمات القطارات تعطلت يوم الجمعة ، حيث نشر قراصنة إشعارات تأخير وهمية على لوحات المحطات. وقالت شركة السكك الحديدية التي تديرها الحكومة إن المعروضات فقط هي التي تأثرت وإن القطارات تعمل بشكل طبيعي.

وحذر وزير الاتصالات محمد جواد آذري جهرمي يوم السبت من هجمات فدية محتملة ما لم يتم التعامل مع نقاط الضعف في أنظمة الكمبيوتر ، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

في أواخر عام 2020، قالت إيران إن متسللين شنوا هجمات واسعة النطاق على مؤسستين حكوميتين ، دون إعطاء تفاصيل عن الأهداف أو الجناة المشتبه بهم.

وتقول إيران إنها في حالة تأهب قصوى بسبب هجمات على الإنترنت، والتي ألقت باللوم فيها في الماضي على الولايات المتحدة وإسرائيل. في غضون ذلك، اتهمت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إيران بمحاولة تعطيل واقتحام شبكاتها.