تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان يعد مقدمة لانسحابها من المنطقة، وفق ما أوردته صحيفة الوطن.

وقال هنية متحدثا في المؤتمر الدولي الأول الذي عقدته حركة البناء الوطنية الجزائرية: “الانسحاب من أفغانستان مقدمة لانسحابها من المنطقة”.

وأعلن هنية أن “معركة القدس (الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي حدث في أيار) أثبتت أن هزيمة الاحتلال الإسرائيلي أمر ممكن وأن محاولات فرض معادلاته في المنطقة لن تنجح”.

وشدد على أن “موجة تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول الأخرى في المنطقة وصلت إلى نهايتها ، ولن يكون هناك المزيد من الاختراقات في هذا الصدد”.

وأكد القيادي في حماس أن تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي لن يعطي شرعية للحكومات ولن يكون جسراً لها مع الأمريكيين.

وقال هنية: “الجيش الإسرائيلي غير قادر على كسب المعارك في الجبهة الجنوبية مع غزة والجبهة الشمالية مع لبنان، والكيان الصهيوني هش رغم تفوقه العسكري، وهو يعيش أضعف مراحله”.

واستذكر رئيس حماس دعم الجزائر للفلسطينيين وقضيتهم. وروى أن “الجزائر كانت من أوائل المؤيدين للثورة الفلسطينية التي اندلعت في منتصف الستينيات عندما تم افتتاح أول مكتب لفتح في الجزائر العاصمة”.

وجدد الدعم الفلسطيني للجزائر والدول الأفريقية الأخرى التي ترفض تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وترفض اندماج الصهاينة في المنطقة وإفريقيا.