تغيير حجم الخط ع ع ع

 

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، أمس الأحد، الدول العربية والإسلامية، إلى التحرك لوقف “العدوان الهمجي” الصهيوني على مدينة القدس المحتلة.

 

أتى ذلك في رسالة بعثها رئيس المكتب السياسي للحركة، إلى رؤساء وقادة تلك الدول، وفق بيان صدر عن الحركة.

ولم يوضح بيانُ الحركة الدولَ التي بعث هنيةُ الرسائلَ إليها.

وحسب البيان، اعتبر هنية ما يحدث في حي الشيخ جراح وبمدينة القدس “إجراماً وتصعيداً خطيراً لا ينبغي السكوت عليه أو تمريره دون ردّ فعل قويّ يردع الاحتلال وقادته عن مواصلة إرهابهم”.

وأكمل:” تصعيد الاحتلال وعدوانه تجاوز كلّ الخطوط الحمراء، ويستفزّ مشاعر الأمَّة، ويستهدف مدينة القدس المحتلة في تاريخها العربي والإسلامي، وأهل القدس في حياتهم وأرزاقهم ووجودهم ومستقبلهم على أرضهم وحقوقهم المشروعة”.

كما طالب رئيسُ الحركة رؤساءَ الدول بـ” العمل على حشد المواقف السياسية والدبلوماسية، لمنع الاحتلال وصدّه عن الاستمرار في عدوانه الهمجي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته في القدس، والمسجد الأقصى”.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”.

ومساء يومي الجمعة والسبت، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس عن إصابة نحو 300 شخصا، بحسب “الهلال الأحمر” الفلسطيني.