fbpx
Loading

هيثم بن طارق يؤدي اليمين الدستورية سلطانا لعمان

بواسطة: | 2020-01-11T17:40:07+02:00 السبت - 11 يناير 2020 - 5:40 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أدى هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم السبت، اليمين الدستورية بعد تعيينه سلطانا لعمان خلفا لابن عمه الراحل قابوس بن سعيد.

وقالت الحكومة العمانية في تغريدة إن: “السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد يؤدي القسم سلطانا للبلاد، إثر انعقاد مجلس العائلة المالكة وتقريره تثبيت من أوصى به السلطان قابوس بن سعيد”.

وفارق السلطان قابوس بن سعيد الحياة أمس الجمعة عن سن ناهزت 79 عاما بعد صراع مع المرض.

وأعلن ديوان البلاط السلطاني الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام لأربعين يوما.

صاحب الجلالة السلطان #هيثم_بن_طارق بن تيمور آل سعيد – حفظه الله – يؤدي القسم سلطانا للبلاد وفقًا لنص المادة السابعة من النظام الأساسي للدولة، وذلك إثر انعقاد مجلس العائلة المالكة وتقريره تثبيت من أوصى به جلالة السلطان #قابوس_بن_سعيد – طيب الله ثراه – عرفانا وامتنانا وتقديرا له.

يسترعي مجلس الدفاع انتباه المواطنين الكرام، بأنه وبالإشارة إلى البيان الأول الذي أعلن فيه عن قيامه بدعوة مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم.

فقد تسلّم مجلس الدفاع هذا اليوم السبت 15 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 11 يناير 2020 م ردا كريما من مجلس العائلة المالكة تمثل في أن مجلس العائلة قد انعقد وقرر عرفانا وامتنانا وتقديرا للمغفور السلطان قابوس بن سعيد رحمه اللهصورة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله مرتديا العمامة السعيدية وهو يؤدي القسم سلطانا للبلاد وفقا لنص المادة 7 من النظام الأساسي.


اترك تعليق