تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال البيت الأبيض أمس الأحد أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجّه إلى وارسو الجمعة للقاء نظيره البولندي أندريه دودا، ومناقشة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضاف البيت الأبيض في بيان إنّ “الرئيس سيناقش كيفيّة استجابة الولايات المتحدة، إلى جانب حلفائنا وشركائنا، للأزمة الإنسانيّة وأزمة حقوق الإنسان التي خلّفتها حرب روسيا غير المبرّرة على أوكرانيا”.

كما أشار البيان إلى أنّ زيارة بايدن هذه ستتمّ بعد توجّهه إلى بلجيكا حيث يلتقي قادة في حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع والاتّحاد الأوروبي.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومات الاتحاد الأوروبي تناقش  فرض حظر نفطي على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا مع تجمعها هذا الأسبوع مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في سلسلة من اجتماعات القمة التي تهدف إلى تشديد رد الغرب على موسكو.

بالإضافة إلى أنه في محاولة لإجبار الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” على سحب قواته من أوكرانيا فرض الاتحاد الأوروبي إلى جانب الحلفاء الغربيين مجموعة شاملة من العقوبات تضمنت تجميد أصول البنك المركزي الروسي.

وقال دبلوماسي كبير في الاتحاد الأوروبي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المناقشات ليست علنية “نعمل على جولة خامسة من العقوبات ويجري اقتراح أسماء جديدة كثيرة”.