fbpx
Loading

وداعاً كلاسكو الأرض.. انفصال كتالونيا يخلع برشلونه عن الدوري الإسباني

بواسطة: | 2017-09-15T11:30:38+02:00 الجمعة - 15 سبتمبر 2017 - 11:30 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

جدد رئيس الحكومة الإقليمية في كتالونيا كارلاس بوتشديمونت السبت عزمه على إجراء استفتاء الاستقلال عن إسبانيا في الأول من أكتوبر المقبل، ودعا السكان إلى المشاركة بكثافة في مظاهرة الاثنين في برشلونة لدعم بناء ما سماه بلدا جديدا.

حيث بات انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا هاجسا يؤرق عشاق كرة القدم الإسبانية لأن الحديث ازداد حول احتمالية انفصال برشلونة وإسبانيول عن باقى فرق الليجا والانضمام لكتالونيا.

وسيترتب على انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا غياب فريق برشلونة عن منافسات الدوري الإسباني، والذى يعد ثانى أكثر الفرق تتويجًا بلقب البطولة عبر تاريخها خلف العملاق الآخر ريال مدريد.

وسيخسر المنتخب الإسباني كثيرًا مع غياب لاعبى فريق برشلونة أمثال بيكيه، جوردى ألبا، بوسكيتس وإنييستا عن صفوف اللاروخا، حيث يعتبر لاعبو الفريق الكتالونى من أهم العناصر خلال السنوات الأخيرة مع الماتادور الذى توج بلقبى يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010.

وسيفتقد عشاق كرة القدم فى جميع أنحاء العالم متعة مشاهدة كلاسيكو الأرض بعد رحيل برشلونة عن الليجا الأمر الذى سوف ينهى الصراع الأزلى بين عملاقى الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد.

وبرشلونة سيخسر مبالغ طائلة جراء هذا الانفصال وقد يتسبب فى ديون رهيبة على النادى الأمر الذى ستستفيد منه أندية مثل أتلتيكو مدريد، فالنسيا وإشبيلية لأن عوائد برشلونة من حقوق البث سيتم توزيعها على تلك الفرق.


اترك تعليق