fbpx
Loading

وزير الخارجية الأردني يزور رام الله بشكل مفاجئ

بواسطة: | 2021-04-21T17:26:16+02:00 الأربعاء - 21 أبريل 2021 - 5:26 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

وصل وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، حيث حطت مروحيته في مقر الرئاسة الفلسطينية.

وحسب مصدر في الرئاسة الفلسطينية، تحدث لوكالة “سبوتنيك” الإخبارية، فإن “زيارة الوزير الصفدي تقررت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء وجرى التواصل بين الجانبين الفلسطيني والأردني لإتمامها، وعقد لقاء بين الرئيس عباس والصفدي”.

وحول هدف الزيارة، نقلت قناة كان العبرية أنها تأتي على خلفية نقل وثائق من الأردن إلى السلطة الفلسطينية، والتي تشهد على ملكية الفلسطينيين لعقارات في القدس، وخاصة في الشيخ جراح.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أصدرت بيانًا، أمس الثلاثاء، قالت فيه إنه “جرت وعلى مدى سنوات عملية بحث دقيقة ومطولة في سجلات الدوائر الرسمية الأردنية للوثائق، التي تبين قيام وزارة الإنشاء والتعمير الأردنية آنذاك، بإبرام عقود تأجير وحدات سكنية لعدد من أهالي الشيخ جراح في عام 1956”.

وأكدت الوزارة أنه “جرى في عام 2019، وفي هذا العام، تسليم السفارة الفلسطينية في عمان، بناء على طلب من الجانب الفلسطيني، نسخًا مصدقة من جميع الوثائق التي تم العثور عليها، وهي عبارة عن عقود إيجار ومراسلات وسجلات وكشوفات بأسماء المستأجرين، وكذلك تم تسليم السفارة نسخة مصدقة من الاتفاقية بين وزارة الإنشاء والتعمير ووكالة أونروا عام 1954، وأن عملية البحث مستمرة لوثائق أخرى تعود لأكثر من 60 عامًا”.


اترك تعليق