fbpx
Loading

وزير الدفاع الأمريكي: رسالتنا واضحة ولن ندعم حرب اليمن

بواسطة: | 2021-02-20T13:41:31+02:00 السبت - 20 فبراير 2021 - 1:41 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

صرح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان واضحًا في أن بلاده لن تدعم السعودية في حربها في اليمن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده أوستن،  في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس الجمعة.

وقال أوستن تعقيبًا على مكالمة هاتفية جمعته بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان: “كما تعلمون فقد كان الرئيس (جو) بايدن واضحًا بأننا لن ندعم العمليات الهجومية التي تقوم بها السعودية في اليمن” وأضاف: “وقد سمعوا تلك الرسالة بوضوح”.

ووصف المسؤول الأمريكي مكالمته مع نظيره السعودي بـ”الجيدة”، حيث قال: “كانت المكالمة جيدة بكل تأكيد، وبمنزلة إعادة تأسيس للأنشطة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية قد نشرت في وقت سابق، أن ولي العهد استعرض مع وزير الدفاع الأميركي “أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وبخاصة في مجال التعاون الدفاعي، فضلا عن بحث تطورات الأحداث الإقليمية”.

وخلال الأيام الماضية، حاز ملف الحرب الدائرة في اليمن اهتمامًا من إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن. حيث أعلنت إدارته أنها ستوقف بيع الأسلحة المتعلقة بالأعمال العدائية في اليمن، وكذلك وقف الدعم للأعمال التي تتسبب في استمرار الحرب. 

ومنذ نحو 7 سنوات، دخل اليمن في حرب طاحنة بين جماعة الحوثي – المدعومة من إيران- من جهة، والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات. 

ووفق تقديرات الأمم المتحدة، فقد تسببت الحرب في مقتل 233 ألف شخص، بينما أصبح 80 بالمئة من السكان (30 مليونًا) يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء.


اترك تعليق