تغيير حجم الخط ع ع ع

طالب وزير الدفاع البريطاني، أمس الأربعاء، روسيا بـ “الكف عن سرقة” الحبوب التي تنتجها أوكرانيا، والسماح لهذا البلد بتصديرها، مستبعداً رفع العقوبات -كما طلبت موسكو- لتجنب أزمة غذاء عالمية.

من جانبه، قال “بن والاس” في مؤتمر صحافي في مدريد مع نظيرته الإسبانية “مارغريتا روبليس” “أدعو روسيا إلى أن تفعل الشيء الصائب في سبيل الإنسانية، وأن تسمح بتصدير الحبوب من أوكرانيا”.

وأضاف الوزير البريطاني “دعونا ألا نتحدث عن العقوبات، فلنتحدث عما هو صائب لأمم العالم أجمع”.

جدير بالذكر أن الوزير البريطاني يشير إلى تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي “أندريه رودنكو”، الذي طالب الأربعاء برفع العقوبات المفروضة على موسكو، كشرط لتجنب أزمة غذاء عالمية ناجمة عن النزاع في أوكرانيا.

بدوره، قال والاس: “يعتمد الكثير من الأشخاص حول العالم على هذه الحبوب لتأمين الغذاء”، مشيرًا إلى أن جزءًا من الإنتاج الأوكراني كان يخصص لبلدان تعاني بالفعل من أزمات إنسانية مثل اليمن.

وتابع الوزير البريطاني موجهاً كلامه إلى موسكو: “توقفوا عن سرقة الحبوب”، وموضحاً: “نرى روسيا تسرق الحبوب الأوكرانية لاستهلاكها الداخلي”.

ووصف وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، طلب موسكو برفع العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا لتجنب أزمة غذاء عالمية، بأنه “ابتزاز”.

اقرأ أيضاً : صحيفة بريطانية: حرب أوكرانيا أظهرت روسيا كدولة من العالم الثالث