تغيير حجم الخط ع ع ع

شن ناشطون هجومًا على وزير الشؤون الإسلامية الدعوة السعودي، “عبداللطيف أل الشيخ“، بعد نشره تغريدة يسب فيها جماعة الإخوان المسلمين.

وكتب “آل الشيخ”: “بالبحث والتقصي أقسم بالله العظيم أنه لا يوجد على وجه الأرض أحمق وأشر ممن يحمل فكر الإخوان المسلمين سعوا ويسعون لهدم أوطانهم وتشريد شعوبهم… وللسرورية منهم فعل كفعل السحر والسم في تفكيك اللحمة الوطنية وتدمير وملاحقة الوطنيين في أنفسهم وأموالهم لأنهم يدافعون عن دينهم وقيادتهم ووطنهم”.

واتهمه مغردون باستسهال القسم كذبًا، وشهادة الزور، لمحاولة التقرب أكثر إلى قياداته في المملكة والتشبث بمنصبه، بينما أورد بعضهم رأي الرئيس السابق للجنة العلمية الدائمة للبحوث والإفتاء “عبدالعزيز بن باز” في الجماعة، والتي رأى أنها “من أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق”.

وطالبه آخرون بالتحدث عن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، بدلًا من صب غضبه على الإخوان.

ويعرف عن الوزير السعودي منذ تعيينه رئيسا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلع 2012، مهاجمة الإخوان في كل محفل، وربطها بالإرهاب.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قالت هيئة كبار العلماء في السعودية في بيان، إن “الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتتستر بالدين وتمارس العنف والإرهاب”.

وفي فبراير/شباط 2022، وصف “عبداللطيف آل الشيخ”، الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” بـ”المجاهد الكبير”، وذلك في كلمة له خلال مؤتمر “المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية” بالقاهرة.

اقرأ أيَضا: صحيفة عبرية: السعودية قد توافق على التطبيع مع إسرائيل إذا صالحتها أمريكا