fbpx
Loading

وزير خارجية البحرين يثير غضب العراقيين

بواسطة: | 2019-08-29T17:47:43+02:00 الخميس - 29 أغسطس 2019 - 5:47 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بسبب تغريدة على “تويتر”

أدانت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء ” نص ما جاء في تغريدة لوزير خارجية البحرين “خالد بن أحمد آل خليفة” بشأن ما سمتها الوزارة “الاعتداءات الأخيرة على الأراضي العربيّة، وعلى الحشد الشعبي من العدو الصهيوني بذريعة الدفاع عن النفس”.

وقالت الخارجية، في بيان لها، إن “الحشد الشعبي وقف إلى جانب قواتنا المسلحة، والشرطة (المحلية والاتحادية)، والبيشمركة، ومقاتلي العشائر للدفاع بكل شرف عن أراضينا المقدسة”، وأضافت أنه “قدم تضحيات كبيرة لتحرير مدن العراق، وهزيمة عصابات داعش الإرهابية”.

وكان وزير الخارجية البحريني، “خالد بن أحمد آل خليفة”، قد اتهم إيران والتنظيمات الموالية لها، بشن حرب على عدد من بلدان المنطقة، دون أن يسميها، معتبرا أن ضرب هذه التنظيمات وتدميرها نوع من صنوف الدفاع عن النفس

وكتب “آل خليفة”، على حسابه في “تويتر”، الإثنين: “إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها وحزبها اللبناني وحشدها الشعبي في العراق وذراعها الحوثي في اليمن وغيرهم، فلا يلام من يضربهم ويدمر أكداس عتادهم.. إنه دفاع عن النفس”.

​وتابع وزير خارجية البحرين: “المادة 51 من الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، تؤكد، وبكل وضوح، حق الدول في الدفاع عن نفسها ضد اي تهديد او اعتداء”.

​يأتي ذلك، بعد يوم واحد، من شن المقاتلات الإسرائيلية غارات على ما وصفته تل أبيب بـ”أهداف إيرانية” في سوريا، وسقوط طائرتا استطلاع على الضاحية الجنوبية في بيروت، أكد الجيش اللبناني أنهما إسرائيليتين، وغارات بطائرات مسيرة على مخازن سلاح تابعة للحشد الشعبي بالعراق.


اترك تعليق