تغيير حجم الخط ع ع ع

يعد تركي آل الشيخ هو المسئول السعودي الأكثر إثارة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن كان رئيسًا للهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، إلا أن ظهوره في مقطع فيديو حديث عن فعاليات موسم الرياض أثار موجة غضب من النشاط الذي تقوم به هيئة الترفيه في السعودية، إضافة إلى سخرية العديد من المتابعين من تنفيذه الحملة الدعائية بنفسه، حيث برز وسم “#اعفاء_تركي_ الشيخ”، بين أبرز الأوسمة المتداولة في المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الخميس.

فيديو ترويجي يقدمه آل الشيخ

نشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو بأقل من دقيقة يقدم فيه موسم الرياض، وقال فيه، “الرياض عاصمتنا، والرياض في قلب كل سعودي وكل سعودية، الرياض أكبر مدينة موجودة في الشرق الأوسط وموسم الرياض أكبر موسم في المملكة العربية السعودية وأكبر موسم شهدته المنطقة كلها”.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه هي هيئة سعودية أنشئت في 7 مايو 2016، وتُعنى بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، وكان أول رئيس لها هو أحمد بن عقيل الخطيب وأعفي من منصبه في يونيو 2018، وتولى رئاسته بعده تركي بن عبد المحسن آل الشيخ في ديسمبر الماضي، وذلك بناءًا على أوامر ملكية في السعودية، حيث شهدت فترة رئاسة آل الشيخ لهيئة الترفيه العديد من الفعاليات الترفيهية في المملكة، وإقامة حفلات غنائية للكثير من المطربين البارزين في الشرق الأوسط والذين أقاموا حفلاتهم لأول مرة في السعودية.

وسم إعفاء تركي آل الشيخ يتصدر

جاءت حملة إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه في هيئة الترفيه في ضوء الغضب الشعبي من الأنشطة التي تنفذها الهيئة ويرى قطاع كبير من السعوديين أنها مخالفة للقيم الدينية والإسلامية في المملكة، إذ قالت مها أحمد على تويتر، ” إن مطلب الشعب السعودي المحافظ على دينه ورافض ترفيهه المخالف لديننا، فالله سبحانه يمهل ولايهمل ولانتوقع بأن الله غافلاً عنا ولكن ممهلنا فقد أنعم الله على هذا البلد بنعم تغنيها عن مال الترفيه فلنحمد الله عليها وندعوه أن لاتزول”.

وطرح العديد من المغردين صورًا للإعلامي أحمد الشقيري ليكون وزيرًا للترفيه بدلًا عن آل الشيخ، إذ قال حساب سعودي بعنوان “شامخ”، “أؤيد تعيين احمد الشقيري ليكون وزير للسياحة (الترفيه) فهو قامة وطنية غيورة على دينه ووطنه #اعفاء_تركي_الشيخ”، بينما كتبت ماسة نجد، “اللي يعطي المغنيين ملايين ويسميها ترفيه، ويطالب السعودي ياخذ قرض عشان يترفه، يستحق الاعفاء”.

وقال فرس نجد، “الأغاني والرقص نقدر نعيش اللحظه في أي زمان  واي مكان، ما ستفاد منها الا الفنانين، زادت ارصدتهم، لكن وين الحضاره والحيويه والطاقه في الترفيه، الي اعرفه ان الحفلات تصير في أوقات المناسبات، لكن الترفيه على مدار السنه ،وش الي فيه ينفع جميع الشرائح على قولتك”.

وقالت نسيم، “عقلية طفل للأسف، صيفياته بالخارج ويطالب بالسياحة الداخلية، يصرف أموال الدولة بالخارج ويطالب المواطنين بالاستدانة لحضور فساده، يرفع هاشتاقات ويوقف مغردين ويفعل مايريد بدون حسيب ولا رقيب #تركي_الشيخ”.

وغرد نجد العذية، “يا ال سعود يا حكامنا عرفناكم اهل نخوة واهل دين واهل حكمة ومنطق وعقل، يا ولاة امرنا حفظكم الله معاهدينكم غلى السمع والطاعه، العدو عيونه علينا، انصرونا قبل تهزمنا المعاصي، يوم كان كل شخص في مكانه كنا بخير واليوم مراهق شوه سمعة وطن اوقفو مهزلة تركي ال الشيخ، فضحنا”.

وسوم مضادة لدعم تركي آل الشيخ

انتشرت وسوم “#دعم_تركي_آل_الشيخ_مطلب_الشعب”، و “#تركي_الشيخ” من بين أبرز الأوسمة المتداولة اليوم للدفاع عن تركي آل الشيخ والنشاط الذي تقدمه هيئة الترفيه في دعم السياحة في السعودية، حيث قال “الصافي”، “وربي أنه مطنوخ وقادح ومقدام وشجاع و وأغلب اللي يشتمونه يتمنون أمنية أنه بس يقول تعال شارك معنا أو فزت بكذا #تركي_الشيخ”.

وكتبت ريم، “كل اللي معارضين و ويهاجمون للاسف تلاقيهم حاجزين ع اول طيارة برا ويرقصون ويغنون برا بس ان جت الين عندنا صار الواحد يحرم ويحلل ع كيفه  وياخذو قرض كمان عشان يسافرون برا الحين الحمد لله الوضع اختلف بدل ماتسافروا وتصرفوا فلوسكم ع الدول بلادنا اولى بكل شي شكرااا #تركي_الشيخ”.

وغرد محمد التوم عن تركي آل الشيخ ، قائلًا، “يوم تشوف تعامله مع ادارته بالهيئة تقول ودك كل الوزراء يتخذون نفس نهجه وطريقته وحماسه، صدقوني لو الوزراء عندنا والمسؤولين بنقس نشاطه وحيويته كان تشوفنا في تقدم سريع لعجلة الحياة”.