تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كتب رئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، فخر الدين ألطون، سلسلة تغريدات على على موقع تويتر، أمس السبت، أعلن فيها اختتام زيارة وفد بلاده إلى ليبيا استمرت يومًا واحدًا.

وقال ألطون: “نغادر ليبيا حيث أتينا –إليها- لتقييم آخر المستجدات ضمن وفد برئاسة وزير خارجيتنا بناء على تعليمات رئيس بلادنا”.

وأضاف: “أجرينا محادثات مهمة من أجل وحدة وسلامة واستقرار ليبيا”، موضحًا أنه التقى وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية الليبي عمار اللافي، في إطار الزيارة.

وضم الوفد التركي الذي زار العاصمة الليبية طرابلس، أمس السبت، كلًا من وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، ووزيري الدفاع خلوصي أكار، والداخلية سليمان صويلو، ورئيس هيئة الأركان العامة يشار غولر، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي أن لقاءه بالوفد التركي “بحث متابعة مخرجات ونتائج اللقاءات السابقة بدءًا من زيارة رئيس المجلس الرئاسي إلى تركيا في مارس/آذار الماضي، وما تلاها من زيارات بين البلدين، ودعم المسار السياسي، وتوحيد الجهود الإقليمية من أجل توافق دولي يدعم استقرار وأمن ووحدة ليبيا”.

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمنفي إلى أن “الوفد التركي أكد على استمرار التعاون في مجالات تدريب المؤسسات الأمنية والشرطية، وإزالة الألغام، إلى جانب التعاون في ملفات الحد من الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الجريمة المنظمة”.