fbpx
Loading

يمنع اللقاح عن الفلسطينيين.. برلمانية أمريكية تهاجم الإحتلال الإسرئيلي

بواسطة: | 2021-01-20T13:47:52+02:00 الأربعاء - 20 يناير 2021 - 1:47 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وصفت البرلمانية الديمقراطية الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب،  كيان الاحتلال الإسرائيلي بالكيان العنصري، وذلك خلال مقابلة مع البرنامج الأمريكي “الديمقراطية الآن”.

وقالت: “إنه من الضروري أن نفهم أن إسرائيل كيان عنصري، حيث أنها تحرم الفلسطينيين، مثل جدتي، من الوصول إلى لقاحات كورونا، وهم لا يعتقدون أنها إنسان متساو يستحق أن يعيش، يستحق الحماية من هذا الوباء العالمي”.


وأضافت: “أنه من الصعب حقاً أن نراقب استمرار دولة الفصل العنصري هذه في حرمان جيرانهم، الأشخاص الذين يتنفسون نفس الهواء، والذين يعيشون في نفس المجتمعات”.

 وقالت: “آمل أن ترى بلادنا ما كان الفلسطينيون يحاولون إخبارنا به لفترة طويلة جداً: إسرائيل لا تنوي أبداً الاهتمام أو السماح بالمساواة أو الحرية كجيرانهم، ويمكنك أن ترى ذلك من خلال توزيع التطعيمات”.

وتابعت: “كيان الاحتلال الإسرائيلي لديه القدرة على توزيع اللقاحات على الفلسطينيين، ولكن الرفض للقيام بذلك يوضح أن “إسرائيل” دولة فصل عنصري.”

وأشارت مضيفة البرنامج، آمي غودمان، إلى أن “إسرائيل” هي واحدة من أكثر الدول تلقيحاً بنسبة 20 في المئة، بينما لم يحصل الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وغزة المحاصرة، بما فيهم جدة النائبة طليب، على اللقاحات.

ونشرت شبكة “سي أن أن” الأمريكية تقريرا سابقًا قالت فيه: إن إسرائيل تتنصل من مسؤوليتها كقوة احتلال في الأراضي الفلسطينية، وترفض إعطاء لقاح كورونا لملايين الفلسطينيين هناك، وتقول إن ذلك من مسؤولية “السلطة الفلسطينية”.


اترك تعليق