تتصاعد وتيرة الأحداث في الضفة الغربية المحتلة، فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات جديدة، ليل الأحد/الإثنين، لعدد من القرى والبلدات، أبرزها جنين وطولكرم، مترافقة مع اعتقالات ومواجهات.

جدير بالذكر أن هذه الحملة تصاعدت في الضفة بشكل كبير منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة، وتترافق مع عمليات تنكيل واعتقال ومواجهات غالباً ما توقِع شهداء وجرحى.

كما تركزت الاقتحامات على مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

فيما دارات اشتباكات في بعض المناطق، خاصة في محافظات نابلس، وطولكرم، وطوباس، وجنين.

طبقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” (رسمية)، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس، مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، من بينها جرافة من طراز (D9)، وباشرت تجريف بعض الشوارع.

فيما استهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص، وألقوا باتجاهها عبوات ناسفة محلية الصنع.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل، واعتقلت المحرر سامح مسلماني واستولت على مبلغ من المال من منزله.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، وانتشرت في عدد من أحيائها وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين تركزت في الحي الشرقي ومحور ديوان الجلاد ودوار السلام.

فيما داهمت قوات الاحتلال عددا من البنايات السكنية والمنازل بأحياء طولكرم، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، عرف منهم: قتيبة السمور من الحي الشرقي، ومحمود جمّيل من ضاحية ارتاح، وإياد قعدان ونجله عدي قعدان من عزبة الجراد، وفادي جمال أسطة.

أما في محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وتعرضت للاستهداف بالأكواع المتفجرة في شارع النفق.

من جهة أخرى، أفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين سامح وأحمد أبو سنينة بعد مداهمة منزل عائلتهم في قلقيلية.

اقرأ أيضًا : دعوات للنفير العام.. قوة إسرائيلية خاصة تغتال 3 فلسطينيين داخل مستشفى بجنين