فصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدراء ومعلمين في عدة مدارس بمدينة القدس المحتلة بداعي تحريض الطلاب الفلسطينيين ضد الجيش الإسرائيلي
وكشف موقع صحيفة إسرائيل هيوم عن ملاحقة وزارة التعليم الإسرائيلية للمعلمين الفلسطينيين بمدارس القدي وباقي المناطق الواقعة تحت سلطة الاحتلال منذ عام 1948.
وأشارت الصحيفة إلى أن إجراءات إسرائيل تمت بحق 12 معلما فلسطينيا بينها الفصل والتوقيف عن العمل بداعي التحريض ضد الجيش الإسرائيلي بشكل خاص وإسرائيل بشكل عام، من خلال الأنشطة التي أشرفوا عليها في هذه المدارس.
واعتبرت وزارة التعليم الإسرائيلية مشهد تمثيلي لطالب يرتدي زي الجيش الإسرائيلي ويطلق النار على طالب آخر في إحدى مدارس بيت حنينا تحريض ضد الجيش الإسرائيلي وتمجيد للشهداء الفلسطينيين.
وأوضح موقع الصحيفة بأن وزارة التعليم الإسرائيلية تتابع من خلال قسم خاص فيها ما تصفه “التحريض” داخل المدارس في مدينة القدس والتي تتلقى الموازنات من إسرائيل، وكذلك فإنها تتابع وتلاحق هؤلاء المعلمين خارج المدارس وتراقب ما تصفه بـ “التحريض” كي تتخذ إجراءت ضدهم.
يشار بأن عدد من المدارس التي يدرس فيها الفلسطينيون في مدينة القدس تشرف عليها وزارة التعليم الإسرائيلية، وعدد آخر تشرف عليه السلطة الفلسطينية إلى جانب عدد من المدارس الخاصة.