أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، أنه أحبط محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية بعد تبادل إطلاق نار ومحاولة دهس جنود إسرائيليين. هذه الحادثة تأتي في سياق توتر متزايد على الحدود المصرية الإسرائيلية، حيث شهدت المنطقة عدة مواجهات خلال الأشهر الأخيرة.

وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، فقد وقعت محاولة تهريب على الحدود المصرية، تبعها تبادل إطلاق نار بين جنود الاحتلال ومهربين. خلال العملية، زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدة جنود أصيبوا بعد أن دهستهم مركبة مسرعة خلال التصدي لمحاولة التهريب. 

وبحسب ما ذكره موقع “حدشوت حموت” العبري، فإن سيارة رباعية الدفع من طراز تويوتا أطلقت النار تجاه الجنود الإسرائيليين عند الحدود. رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المركبة التي كانت تقترب بسرعة من الجنود، مما أدى إلى انسحاب المركبة من موقع الحادث.

أصدر جيش الاحتلال بيانًا أوضح فيه أن الجنود كانوا ينفذون نشاطًا عسكريًا على الحدود المصرية عندما لاحظوا مركبة مسرعة نحوهم. بدأ الجنود بإجراءات وقف المركبة، بما في ذلك إطلاق النار، كما تم إجراء عمليات تمشيط في المنطقة للبحث عن المشتبهين في محاولة التهريب.

في المقابل، نفت مصادر مصرية أي حادثة دهس أو مواجهات على الحدود. وقال مصدر أمني مصري إن ما حدث هو تبادل لإطلاق النار بين قوة من حرس الحدود الإسرائيلي ومجموعة من المهربين في صحراء النقب، مشددًا على أنه لا توجد أي حوادث تذكر على الحدود المصرية الإسرائيلية.

تأتي هذه التوترات الحدودية في وقت شهدت فيه المنطقة حوادث أخرى، بما في ذلك شجار وقع داخل فندق بمدينة طابا المصرية بين سياح إسرائيليين وعمال مصريين. الحادثة التي وقعت قبل أسبوعين أسفرت عن إصابة 4 عمال مصريين و3 سياح إسرائيليين. نفت السلطات المصرية حينها ما تردد في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن وقوع عملية طعن، مؤكدة أن الحادث كان نتيجة خلاف على دفع تكلفة الخدمات داخل الفندق.

تزايدت التوترات على الحدود بين مصر وإسرائيل في الآونة الأخيرة، مع تصاعد عمليات التهريب والمواجهات بين المهربين وقوات الأمن. الحدود التي تمتد لمسافات طويلة بين البلدين شهدت خلال السنوات الماضية محاولات تهريب متعددة تشمل المخدرات والأسلحة.

في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال إجراءاته الأمنية المشددة على الحدود، تبقى هذه الحوادث شاهدة على التحديات الأمنية المشتركة التي تواجه كلا البلدين في مكافحة التهريب والجريمة العابرة للحدود. 

من جانبه، استمرت النيابة العامة المصرية في تحقيقاتها في حادثة طابا، حيث أمرت بحبس المتهمين الإسرائيليين احتياطياً بعد اتهامهم بالاعتداء على العمال المصريين.

اقرأ أيضًا : تقدم ميداني للقوات الحكومية وطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن