شن إمام المسجد الكبير في العاصمة الفرنسية باريس، شمس الدين حفيز، هجوماً شديداً على حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، واصفًا هجومها على الاحتلال الإسرائيلي بأنه عبارة عن “مجازر مروعة”.

من جانبه، قال حفيز، وهو مواطن فرنسي من أصول جزائرية، إنه “يجب التعاطف مع ضحايا إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري”، في إشارة إلى قتلى الاحتلال عقب إعلان المقاومة معركة “طوفان الأقصى” ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.وتحدث خلال لقاء مع قناة “بي أف أم” الفرنسية، هن “بكاء المسلمين على آلام اليهود”.

وتابع عند سؤاله عن رأيه في “حماس” وما إذا كان يعتبرها إرهابية، قائلا: “بالطبع، قلنا ذلك في البيان. لا أريد صبّ الزيت على النار. وما أريده اليوم ألا نستورد هذا الصراع إلى فرنسا”.

وأضاف: “نريد أن نتعايش كمسلمين ويهود كإخوة.. آلامهم وأحزانهم نتقاسمها اليوم”.

كما تطرق إلى أسرى الاحتلال لدى فصائل المقاومة في غزة، قائلا: “ما أريده هو عودة الرهائن حتى يكون إخوتي اليهود سعداء”.

كذلك انتقدت حركة مجتمع السلم الجزائرية تصريحات إمام جامع باريس الكبير، مشيرة إلى أن موقف حفيز يشكل انحرافا خطيرا مع الموقف الثابت للجزائر من القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الحركة قالت إنها “تابعت باستغراب واستنكارٍ شديدين التصريحات الخطيرة، لعميد المسجد الكبير بباريس، حول المعركة البطولية التي أدهشت بها المقاومة الفلسطينية العالم في معركة طوفان الأقصى التي وصفها بالجرائم العنيفة، وأن رسالة شمس الدين لا تتناسب مع لغة المقاومة، وأنه يستشعر عظم الآثام في قتل الضحايا اليهود الصهاينة الأبرياء”.

اقرأ أيضًا : لتأييدها طوفان الأقصى.. الاحتلال يعتقل ممثلة من فلسطيني الداخل