ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 4730 فلسطينيا.

يشار إلى أن ذلك جاء وفق بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية (رسمية)، ونادي الأسير الفلسطيني (خاص).

فيما قالت المؤسستان في البيان، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية “اعتقلت الإثنين 35 مواطنا، ما يرفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية بما فيها القدس (المحتلة) إلى نحو 4730 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي”.

طبقًا للبيان، توزعت الاعتقالات الجديدة في محافظات، طولكرم ونابلس (شمال)، ورام الله (وسط)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، والقدس الشرقية.

كذلك لا تشمل هذه الحصيلة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية من داخل قطاع غزة، بحسب المصدر ذاته.

فيما رافقت حملة الاعتقالات والمداهمات “عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل”، وفق البيان.

جدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، فاقم الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفا عشرات الضحايا ومئات المعتقلين.

 

اقرأ أيضًا : نادي الأسير يعلن عن اعتقال 4600 فلسطينيًا بالضفة الغربية منذ بدء الحرب