أكدت وسائل إعلام وصول وفود عدة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لاستئناف التفاوض بغية الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة، بعد يوم من موافقة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على مقترح قالت دولة الاحتلال إنه لا يلبي مطالبها.

فما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، نقلا عن مصدر رفيع المستوى أن القاهرة تستضيف وفودا من قطر والولايات المتحدة وحماس بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في غزة.

كما قال مصدر مطلع ومصادر بمطار القاهرة الدولي لوكالة رويترز، إن وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) عاد إلى القاهرة  الثلاثاء لإجراء محادثات بهدف التوصل إلى هدنة واتفاق للرهائن في قطاع غزة.

وحذر مسؤول في حركة “حماس” إسرائيل الثلاثاء من أن المفاوضات في القاهرة ستكون “الفرصة الأخيرة” لاستعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

من جانبه، قال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الأنباء الفرنسية: “هذه الفرصة الأخيرة أمام نتنياهو وعوائل الأسرى الصهاينة لعودة أبنائهم أو أن يكون مصيرهم مصير الطيار رون أراد”، الذي أسقطت طائرته فوق لبنان عام 1986 ولا يزال مصيره مجهولا.

فيما وصل الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الثلاثاء، وسط تظاهرات أمام وزارة الحرب في تل أبيب تطالب بمنحه صلاحيات كبيرة من أجل التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “وفد التفاوض الإسرائيلي وصل إلى مصر لمواصلة المباحثات الخاصة بصفقة إعادة الأسرى”، دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضًا : بعد موافقة حماس على الهدنة.. وفد قطري يتوجه للقاهرة