أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة استشهاد العقيد أبو العبد مرسي، نائب مدير الدفاع المدني في شمال القطاع، نتيجة قصف استهدف منزله في منطقة العلمي بمخيم جباليا.

وقد أسفر الهجوم عن استشهاد أفراد من أسرته أيضًا. يأتي هذا الحادث في سياق الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القيادات الأمنية والمدنية في قطاع غزة، حيث أكدت تقارير استشهاد 4 فلسطينيين في هذا الهجوم.

هذا الحادث ليس الأول من نوعه، حيث تستمر إسرائيل في استهداف ضباط ومسؤولي الدفاع المدني في غزة. وتشير الإحصاءات إلى أن عدد شهداء الجهاز قد تجاوز 100. وكان الدفاع المدني قد أعلن في يوليو الماضي عن استشهاد العقيد محمد أسامة حمد، نائب مدير إدارة الإطفاء والإنقاذ، خلال محاولته إنقاذ الجرحى في مدينة خانيونس بعد تعرضها لقصف إسرائيلي. وتعتبر المديرية هذا الاستهداف خرقًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف التي تضمن حماية الفرق الإنسانية.

وفي ظل تزايد الهجمات على الدفاع المدني، طالبت وزارة الصحة والمجتمع الدولي بتوفير الحماية للطواقم الإنسانية التي أصبحت هدفًا واضحًا للعدوان الإسرائيلي. كما أعلنت الوزارة عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة نتيجة القصف المستمر، حيث وصلت إلى 40,939 شهيدًا و94,616 جريحًا.

اقرأ أيضًا : اانطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تبون أمام منافسة حقيقية