أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد 13 فلسطينيًا، بينهم نساء وأطفال، جراء غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة خلال ساعات الليل. واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل مأهولة بالسكان في كل من حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وحي الرمال في المدينة، وكذلك مناطق أخرى في جنوبي القطاع، بما في ذلك خانيونس ورفح.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان صدر صباح اليوم إن طواقمه انتشلت جثث الشهداء من تحت الأنقاض في عدة مناطق، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للارتفاع نظرًا لحجم الدمار الكبير الذي ألحقته الغارات بالمنازل المستهدفة. وأكد البيان استشهاد خمسة فلسطينيين في حي الصبرة جراء قصف منزلهم بشكل مباشر، فيما استشهد ثمانية آخرون في غارتين استهدفتا منزلين مأهولين في كل من مدينتي خانيونس ورفح.

وفي وقت سابق من الأسبوع، استشهد ثمانية فلسطينيين، بينهم خمسة أطفال وامرأتان، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة. المدرسة، التي تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كانت تضم مئات النازحين من مناطق مختلفة في القطاع، بعد أن اضطروا للفرار من منازلهم بسبب القصف المستمر.

هذه الغارات تأتي في إطار الحرب المستمرة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تستمر الهجمات الجوية والقصف المدفعي لليوم الـ348 على التوالي. وتستهدف قوات الاحتلال بشكل ممنهج المنازل المأهولة بالسكان، بالإضافة إلى الطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال والنساء.

اقرأ أيضًا : حزب الله يتهم إسرائيل بشكل رسمي بتفجير أجهزة اتصال