كشف استطلاع رأي في الولايات المتحدة، أن 62 بالمئة ممن انتخبوا الرئيس جو بايدن في 2020، يعتقدون أنه يجب على واشنطن التوقف عن توريد الأسلحة إلى دولة الاحتلال.

فيما أجرى الاستطلاع مركز الأبحاث الاقتصادية والسياسية “CEPR”، وشركة الأبحاث “YouGov”، وقد شارك فيه ألف شخص فوق الـ18 عاما.

كما تضمن الاستطلاع سؤالا مفاده: “يقول الخبراء إن إسرائيل لا تستطيع تنفيذ هجماتها على سكان غزة دون تلقي الإمدادات المستمرة بالأسلحة من الولايات المتحدة، هل تعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة لكي توقف هجماتها على غزة؟”.

جدير بالذكر أن نتائج الاستطلاع، كشفت أن 62 بالمئة ممن انتخبوا بايدن في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أجابوا بـ”نعم” على هذا السؤال، مقابل 14 بالمئة بـ”لا”، و24 بالمئة “محايد”.

من جهة أخرى، أجاب بـ”نعم” عن السؤال 30 بالمئة ممن انتخبوا الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 2020، مقابل 55 بالمئة بـ”لا”، و15 بالمئة “محايد”.

أما بخصوص المشاركين في الاستطلاع ممن لم يدلوا بأصواتهم في انتخابات 2020، فقد أيد 60 بالمئة وقف توريد الأسلحة إلى الاحتلال، في حين عارض 17 بالمئة وقف الدعم، مقابل 23 بالمئة عبّروا عن حيادهم.

اقرأ أيضًا : أكسيوس: بايدن يمارس ضغوط للتوصل لاتفاق وقف النار في غزة