كشفت القناة الـ13 العبرية أن متظاهرين أصيبوا جراء استخدام الشرطة خراطيم المياه العادمة ضدهم في القدس، مؤكدة اعتقال 8 أشخاص.

 

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشرطة الاحتلال في القدس تستخدم خراطيم المياه لقمع الاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

 

كذلك تظاهر آلاف “الإسرائيليين” مساء اليوم الاثنين، عند مبنى الكنيست في مدينة القدس المحتلة، مطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة.

 

فيما سبق أن أغلقت شرطة الاحتلال هذه الاحتجاجات شارع غزة بالقدس الغربية، الذي يقع فيه مقر إقامة نتنياهو.

 

 

كذلك تمكن بعض المتظاهرين من اختراق حاجز للشرطة وضع لمنعهم من الوصول لمقر نتنياهو، بينما أضرم البعض النار قرب المقر، وفقا لوسائل إعلام.

 

من جهة أخرى، رفع المتظاهرون لافتات تنتقد تعامل نتنياهو مع قضايا محورية، منها الترويج لمشروع قانون يتعلق بالتجنيد يعفي اليهود المتدينين (الحريديم) من الخدمة العسكرية الإلزامية، إضافة لسياسته في الحرب على قطاع غزة، ورفضه التوصل لوقف النار مع المقاومة وهجمات حزب الله اللبناني على شمال الأراضي المحتلة.

 

فيما تتزايد الخلافات في أوساط الاحتلال مع فشله بتحقيق أي هدف من أهداف العدوان على غزة، حيث أبلغ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وزراء حكومته بحل “مجلس الحرب”، في أعقاب مغادرة عضو مجلسها السابق بيني غانتس قبل أيام.

 

اقرأ أيضًا : قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين بالمسجد الأقصى