اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة. 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها قاموا بتفجير سلسلة من العبوات الناسفة في آليات عسكرية إسرائيلية بمحيط المخيم.

وأظهرت مقاطع مصورة اندلاع النيران في موقع انفجار العبوات بالآليات المستهدفة.

في السياق نفسه، أكدت كتائب شهداء الأقصى-طولكرم أن مقاتليها استهدفوا القوات الإسرائيلية بالرصاص والعبوات الناسفة أثناء اقتحامها للمخيم. وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة جندي إسرائيلي جراء تفجير عبوة ناسفة في المخيم.

من جانب آخر، حاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم من الجهة الشرقية، وواصلت عمليات الاقتحام في مناطق أخرى من الضفة الغربية. في قرية برقة شرقي محافظة رام الله والبيرة، داهمت القوات الإسرائيلية القرية وأطلقت النار بكثافة إلى جانب استخدام قنابل الصوت والغاز، مما أدى إلى وقوع حالات اختناق بين الفلسطينيين. كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاقها وأطلقت قنابل ضوئية في سماء القرية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

وفي تطور آخر، استشهد شاب فلسطيني في مدينة نابلس بعد أن تأثرت حالته بإصابة تعرض لها جراء قصف بطائرة إسرائيلية مسيرة على مخيم بلاطة. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب جمال أحمد عبد الرحمن السعودي (21 عامًا) استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على المخيم قبل نحو أسبوع. يُذكر أن القصف الإسرائيلي منتصف الشهر الجاري على تجمع للمدنيين في مخيم بلاطة أسفر عن استشهاد شابين آخرين وإصابة سبعة آخرين، بينهم السعودي الذي نُقل إلى مستشفى رفيديا الحكومي قبل إعلان وفاته اليوم.

اقرأ أيضًا : كتائب القسام تعلن تفجير نفق بقوة إسرائيلية شمال خانيونس