قامت الشرطة في ولاية فيرمونت الأمريكية باعتقال مشتبه به في إطلاق النار على 3 طلاب فلسطينيين في ما يبدو أنها “جريمة كراهية”، على خلفية الحرب الراهنة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جانبها، قالت شرطة مدينة بيرلينجتون، عبر بيان الإثنين، إنها اعتقلت  مشتبها به يُدعى جيسون جيه إيتون (48 عاما) فيما يتعلق بإطلاق النار ليلة السبت؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص، بحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي (Axios).

يذكر أن الموقع أضاف أن الشرطة تحقق فيما إذا كان حادث إطلاق النار بالقرب من جامعة فيرمونت كان “بدافع الكراهية”.

فيما توصل تحقيق أولي للشرطة إلى أن المصابين الثلاثة كانوا يزورون منزل أحد الأقارب لقضاء عطلة عيد الشكر، وواجههم المشتبه به في شارع بروسبكت، و”أطلق أربع طلقات على الأقل” من مسدس دون التحدث إليهم، قبل أن يفر سيرا على الأقدام.

كما يواجه إيتون، بحسب بيان الشرطة، ثلاث تهم بـ”الاعتداء الجسيم”، بعد عملية تفتيش لمنزله في مبنى سكني أمام المكان الذي وقع فيه إطلاق النار.  ومن المتوقع أن يتم تقديمه إلى المحاكمة في وقت لاحق من الإثنين.

طبقًا للشرطة، في بيان الأحد، فإن حالة اثنين من المصابين مستقرة، بينما “أصيب أحدهم بجروح أكثر خطورة”.

والطلاب الثلاثة هم هشام عورتاني، وكنان عبد الحميد، وتحسين أحمد، بحسب رئيس بعثة فلسطين في المملكة المتحدة السفير حسام زملط، عبر منصة “إكس”.

فيما قال زملط إن الطلاب “استُهدفوا بعد عودتهم من العشاء؛ لأنهم كانوا يرتدون الكوفية الفلسطينية.. يجب وقف جرائم الكراهية ضد الفلسطينيين”.

 

اقرأ أيضًا : ذا هيل: ديمقراطيون يدعون لوضع شروط على أي مساعدات عسكرية لإسرائيل