يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اقتحام مجمع الشفاء في غزة ومحاصرة عشرات آلاف الفلسطينيين في الأحياء المحيطة به لليوم الثالث.

فيما نقلت الأناضول عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اقتحام المستشفى والتوغل في المناطق المحيطة به وتنفيذ عمليات قصف واسعة لمنازل قريبة من المستشفى.

كما ذكر الشهود أن الجيش يستهدف منذ مساء الثلاثاء عدة منازل وبنايات سكنية بقذائف وقصف جوي في محيط “الشفاء” ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى جرى نقلهم إلى المستشفى “المعمداني” شرق غزة.

يشار إلى أنه منذ فجر الأربعاء تسمع أصوات اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي في المناطق المحيطة بالمستشفى، فيما ألقى جيش الاحتلال قذائف مضيئة في سماء المنطقة طوال الليل، للكشف عن تحركات عناصر المقاومة الفلسطينية، وفق الشهود.

من جانبه، أعلن الاحتلال قتله 90 فلسطينيا والتحقيق مع 300 في “مستشفى الشفاء”، فيما اعتقل 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق.

كما زعم أن “قوات تابعة للوحدة 13 للكوماندوز البحري ومجموعة القتال التابعة للواء 401 تحت قيادة الفرقة 162، قضت على مدار آخر 24 ساعة على مسلحين، وعثرت على وسائل قتالية”.

فيما ادّعى الاحتلال أنه “تجنّب المساس بالمدنيين و المرضى والطواقم الطبية والمعدات الطبية في منطقة المستشفى”، وذلك على عكس ما تفيد المصادر المحلية.

وقال: “قتل الجنود ما يزيد عن 90 مخرّبا، في حين تم التحقيق مع ما يزيد عن 300 مشتبه فيهم في المجمّع (المستشفى) من قبل محققي وحدة 504 التابعة لهيئة الاستخبارات العسكرية ومركزي جهاز الأمن العام”.

اقرأ أيضًا : الصين تدعو لوقف إطلاق النار في غزة.. ومسؤول صيني يلتقي هنية