أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 4 من جنوده خلال القتال في غزة، ما يرفع عدد ضحاياه منذ بداية العملية البرية في القطاع إلى 126 عسكريًا.

فيما قال الجيش في بيان، إنه سمح بنشر إعلان مقتل 4 من الجنود خلال القتال في غزة، لافتا إلى أنه تم إخطار عائلاتهم.

وأظهر البيان أن الرائد أوريجا باير (20 عاماً) من معلوت ترشيحا، مقاتل في وحدة ماجلان، لواء الكوماندو، توفي متأثراً بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة بـ14 من الشهر الجاري في معركة جنوب قطاع غزة.

بينما الرائدان ليآف علوش (21 عاما)، من جديرا، وإيتان نائيه (26 عاما) من كيبوتس سدي إلياهو، وهما مقاتلان في وحدة دوفدفان- لواء الكوماندوز فقد قتلا خلال معركة جنوب قطاع غزة.

وقتل الرائد (احتياط) تال فليبا (23 عاما)، من رحوفوت، مقاتل في وحدة يهلام- سلاح الهندسة القتالية، في معركة جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أنه بذلك يرتفع عدد جنود الجيش الإسرائيلي، الذين قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 458 عسكريا، منهم 126 عسكريا، منذ بداية الحرب البرية في 27 من الشهر ذاته.

كما تصاعدت خسائر الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، مع اشتداد المعارك ضد المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة خاصة في خان يونس، في ظل إعلان المقاومة عن سلسلة من العمليات والاستهدافات التي طالت دبابات الاحتلال ومركباته وتجمعات لجنوده، ما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفه.

بالمقابل، أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عدد من بياناته الدورية أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال رسميا من أعداد القتلى والإصابات “غير حقيقي” وأن الأعداد أكبر بكثير.

اقرأ أيضًا : الجيش المصري يعزز السياج الحدودي الفاصل بين مصر وغزة