يستمر الاحتلال الإسرائيلي في قصفه على قطاع غزة، مستهدفا الأحياء السكنية والمستشفيات بشكل رئيسي، حيث توقفت 26 مستشفى عن العمل بصورة كلية و9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، طبقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

فيما استشهد 10 فلسطينيين، الخميس، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة القرارة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفق إعلام رسمي.

فيما استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون فجر الجمعة، في قصف نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف مجموعة من النازحين شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

جدير بالذكر أن ذلك جاء طبقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، دون ذكر عدد محدد.

كما أوضحت أن شماليّ قطاع غزة تَعرَّض فجر الجمعة لقصف جوي إسرائيلي عنيف، فيما أطلقت المدفعية قذائف عشوائية نحو حيَّي التفاح والشجاعية وشارع يافا في مدينة غزة، ومنطقة النزلة في بلدة جباليا شماليّ القطاع.

ولفتت إلى استشهاد 11 فلسطينياً على الأقلّ وإصابة آخرين مساء الخميس، “في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتابعت الوكالة أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضاً “عزبة ملّين” في جباليا، “ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى”.

فيما أعلنت وزارة الداخلية في غزة استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة “أبو دحروج” في النصيرات وسط القطاع.

كذلك أعلنت كتائب عز الدين القسام استهداف آليات إسرائيلية وأوقعت قتلى وجرحى للاحتلال بعد تدمير 21 آلية عسكرية ومنزلا ببيت حانون تحصن به جنود الاحتلال.

ونشرت كتائب القسام صورا لتفخيخ أحد الأنفاق في بيت حانون واستدراج قوة من سلاح الهندسة وتفجيره والاحتلال يعترف بمقتل 5 من جنوده.

أما في الضفة الغربية، فقد حاصرت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر الجمعة، مستشفى ابن سينا بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، قبل أن تستجوب عددا من المسعفين فيه، في إجراء مماثل لما يقوم به الجيش في قطاع غزة، حيث يخوض حربا منذ 42 يوما.

اقرأ أيضًا : قرار بتعليق إجلاء الأجانب وحاملي الجنسية المزدوجة من غزة