ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال قائد منطقة بنت جبيل في “حزب الله”، أحمد جعفر معتوق، في غارة جوية شنها الجمعة الماضي على جنوب لبنان، الذي يشهد عدوانا جويا وبريا عنيفا منذ أواخر الشهر الماضي.

فيما قال جيش الاحتلال، في بيان، الأحد، إنه اغتال أيضا “رئيس المدفعية لحزب الله في منطقة بنت جبيل في الضربة”، حسب زعمه.

وتابع أن مقاتلي حزب الله المستهدفين بالضربة الجوية “قاموا بتوجيه وتنفيذ العديد من الهجمات من منطقة بنت جبيل، بما في ذلك إطلاق صواريخ مضادة للدبابات تجاه المدنيين الإسرائيليين وقوات الجيش الإسرائيلي العاملة في جنوب لبنان”.يأتي ذلك في وقت يواصل فيه حزب الله تكبيد جيش الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، على إثر المواجهات المستمرة على طرفي الحدود، خصوصا منذ أن قرر جيش الاحتلال التوغل بريا بشكل محدود في قرى وبلدات الجنوب اللبناني.

كما ارتفعت حصيلة قتلى الاحتلال خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 71 قتيلا في صفوف الجنود والمستوطنين، على كافة الجبهات كافة في قطاع غزة ولبنان والضفة الغربية، وبالمسيرة التي ضربت من العراق.

ونهاية الأسبوع، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 10 من جنوده خلال أقل من 24 ساعة خلال المعارك المشتعلة بين مقاتلي حزب الله وقوات الاحتلال المتوغلة بريا في جنوب لبنان.ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية.

اقرأ أيضًا : مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة