أظهرت مشاهد بثتها قناة “الجزيرة”، استخدام الاحتلال الإسرائيلي روبوتات مفخخة خلال اقتحامه مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في حين بثت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” لقطات مصورة توثق قنص 3 جنود إسرائيليين.

فيما نقلت قناة “الجزيرة” عن مصادر لم تسمها، قولها إن المقاومة الفلسطينية كشفت “الخديعة الإسرائيلية” وتعاملت مع الروبوتات المفخخة التي استخدمها جيش الاحتلال لتفجير المنازل واستهداف المقاومين الفلسطينيين في مخيم جباليا

وتابعت المصادر ذاتها، أن مقاتلي “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، قاموا بتحييد أحد الروبوتات المفخخة.

أما في المشاهد المصورة، يسمع صوت أحد مقاتلي المقاومة الفلسطينية وهو يتحدث عن رصد روبوت بتاريخ 20 أيار /مايو الجاري في دوار المركز بمخيم جباليا، الذي شهد خلال الأيام الأخيرة معارك طاحنة بين المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول إطباق الحصار على المخيم وفصله عن بعض مناطق بلدة بيت لاهيا المجاورة.

من جانبها، قالت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن مقاتليها قنصوا ثلاثة من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال بيت حانون شمالي قطاع غزة.

فيما نشرت “القسام” عبر حسابها في منصة “تلغرام” مشاهد توثق لحظات قنص الجنود الإسرائيليين من قبل مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

من جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا عن مقتل 3 جنود من بينهم ضابط احتياط وضابطان في “لواء كفير” (وحدة “نيتساح يهودا” المتدينة) وجندي آخر في معارك شمال قطاع غزة.

اقرأ أيضًا : القسام يقصف موقع كرم أبو سالم بمحيط معبر رفح