يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ255 على التوالي، حيث شن طيران الاحتلال فجر الاثنين غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في القطاع.

كما استشهد شخصان وأصيب 13 آخرون إثر غارات للاحتلال على منزل في حي الزرقا شمالي غزة، كما ارتقى شهيدان، وعدد من الجرحى؛ عقب قصف لمنزل بحي الشيخ رضوان شمالي المدينة أيضا.

يذكر أنه في ذات الوقت، استهدف قصف مدفعي للاحتلال مناطق دير البلح والزيتون وسط القطاع، ورفح في الجنوب.كما دوت صافرات الإنذار في مستوطنة نيريم بغلاف قطاع غزة، وفق وسائل إعلام عبرية.

يذكر أنه في أخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، فقد ارتكب الاحتلال ثلاث مجازر في القطاع، نقل منها إلى المستشفيات 41 شهيدا و102 جريح خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت الوزارة في تقريرها اليومي، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 37,337 شهيدا و85,299 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتابعت مصادر محلية، أن الاحتلال قصف منازل لعائلتي النجار والخطيب، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بعدد من الصواريخ، ما أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم 6 أطفال.

فيما تسبب قصف الاحتلال في دمار كبير في المكان، وسط عجز طواقم الإنقاذ عن البحث عن مفقودين أسفل ركام المنازل المدمرة، بسبب قلة الإمكانيات، نتيجة الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال.

اقرأ أيضًا : تضامن واسع مع وفاة الحاج الأردني طارق البستنجي