نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجود أي “حادث أمني” في مدينة إيلات الواقعة جنوب فلسطين المحتلة، وذلك في أعقاب أنباء تحدثت عن سماع دوي انفجارات هناك.

من جانبه، قال جيش الاحتلال في بيان، إنه “لا توجد مؤشرات على حادث أمني في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، بعد أنباء عن سماع دوي انفجارات هناك”.

وأضاف البيان: “”قبل برهة، تلقينا أنباء تتعلق بسماع انفجارات في منطقة إيلات. تبين أنه لم يتم إطلاق مقذوفات باتجاه منطقة المدينة، كما لم يتم إطلاق أي نظام اعتراض. لا توجد مؤشرات على حادث أمني”.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في أعقاب تبني جماعة الحوثي اليمنية هجوما بالمسيرات المفخخة، استهدفت تل أبيب، وأسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين

فيما قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، الجمعة الماضية، إنه “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على مجازر العدوان الإسرائيلي بحق إخواننا في غزة، نفذ سلاح الجو المسير عملية عسكرية نوعية”.

كما أوضح أن العملية ” طالت أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة بواسطة طائرة مسيرة جديدة نوع يافا”، مشيرا إلى أن “الطائرة قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو، ولا تستطيع الرادارات اكتشافها”.

وتابع المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، بأن الهجمات في اليمن تأتي ردا على مئات الهجمات التي نفذت ضد “إسرائيل” في الأشهر الماضية.

اقرأ أيضًا : تشبه معارك هيوليود.. قســ …امي يحارب وحدة إسرائيلية بأكلمها