أعلن الجيش اليمني، أمس الخميس، إسقاط 10 طائرات مسيرة في محافظة حجة، شمال غربي اليمن، فيما قامت القوات البحرية بإحباط هجوم بحري من قبل قوات الحوثي. 

كما ذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني أن قوات التشكيل البحري التابعة لها صدت هجوم بحري نفذته قوات الحوثي، ودمرت زورقا لها، فيما لاذت 5 زوارق أخرى بالفرار.

كما أضاف المركز الإعلامي أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش، أسقطت 10 طائرات مسيرة خلال المعارك التي تدور في مديرية عبس شمال محافظة حجة الحدودية مع السعودية.

فيما تابع المركز أن أكثر من 50 من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت تجمعات لهم أثناء استعدادهم للهجوم على مواقع الجيش في جبهة بني حسن بمديرية عبس، التي تجددت فيها المعارك بعد أيام من معارك عنيفة في جبهة مديرية حرض القريبة منها، الواقعة قرب الحدود السعودية.

بالإضافة إلى أن طيران التحالف دمر آليات ومركبات عسكرية، بينها دبابة في جبهة عبس، في الوقت الذي صدت قوات الجيش لهجمات عدة، شنها الحوثيون على مواقعها.

جدير بالذكر أن قوات الجيش اليمني تخوض معارك عنيفة منذ أسبوعين في جبهة مدينة حرض شمال غربي حجة، بعدما تمكن الحوثيون من استعادة معسكر المحصام، شرق المدينة، قبل أن تتسع خارطة المواجهات نحو مديرية عبس المحاذية لها، والتي تخضع في معظمها لسيطرة مسلحي الحوثي.