فضيحة جنسية جديدة داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي لجندي اغتصب زميله، بعد أسابيع من الكشف عن توجيه لائحة اتهام ضد جندي إسرائيلي آخر من الدفاع الجوي باغتصاب مجندة، حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية عن “يديعوت أحرونوت”.

وأوضحت الصحيفة، أن الجندي بوحدة القبة الحديدية الذي تجري محاكمته حاليا، متهم باغتصاب زميله المجند 5 مرات بين شهري أبريل ويوليو من العام الماضي، داخل 3 قواعد عسكرية، بينها قاعدة استخبارات عند الجبهة الشمالية.

ووجهت للمجند تهم القيام بأفعال مخلة بالآداب مع جندي آخر، ونحو 100 تهمة تتعلق بأعمال مخلة مع العديد من الجنود، مثل تصويرهم في حالة عري كلي أو جزئي.

يذكر أن في نوفمبر الماضي، تفجرت فضيحة جنسية أخرى داخل الجيش الإسرائيلي، حين تم الإعلان عن اعتقال المقدم “دان شاروني”، للاشتباه في تصويره مجندات سرا، وأشارت تفاصيل التحقيقات إلى أن العديد من المجندات اللواتي خدمن تحت إمرة شاروني، حسب شهادات لأقاربهن، لم يستطعن النوم أو الأكل بسبب تصرفاته معهن.

وفي أكتوبر، جرى إدانة ضابط آخر في الجيش الإسرائيلي باغتصاب امرأة فلسطينية والابتزاز الجنسي، وذلك بعد اتهامه في السابق بالتحرش الجنسي بمجندات إسرائيليات.