كشفت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، السبت، عن قتل وجرح عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلال اشتباكات ضارية في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة، مشيرة إلى أنها استهدفت الآليات الإسرائيلية بالإضافة إلى قوة إسرائيلية تحصنت في أحد المنازل.

من جانبها، قالت “القسام” في سلسلة من البيانات المقتضبة عبر حسابها في منصة “تلغرام”، إن مقاتليها “تمكنوا من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وتابع أنه “وفور وصول قوات النجدة للمكان استهدفهم مجاهدونا بقذيفة TBG مضادة للأفراد واشتبكوا معهم بالأسلحة الرشاشة وأوقعوا قوة النجدة أيضا بين قتيل وجريح بالقرب من مسجد البراء في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة”.

يذكر أنه في بيان منفصل عن عملياتها في تل الهوى، قالت “كتائب القسام”، إنها استهدفت “ناقلة جند صهيونية حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفة الياسين 105 وأوقعتهم بين قتيل وجريح”.

كما لفت إلى إلى أن مقاتليها “دكوا قوات العدو المتوغلة في حي تل الهوى بقذائف الهاون”، وأنهم استهدفوا أيضا “منزلا تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وفي الحي ذاته الذي يشهد توغلا من قبل جيش الاحتلال، استهدفت “القسام” دبابة إسرائيلية من طراز “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105”.

اقرأ أيضًا : قصف للاحتلال في مناطق متفرقة بالقطاع يخلف شهداء وجرحى