قال وزير الأمن القومي في دولة الاحتلال، المتطرف إيتمار بن غفير، إنه سيجعل حياة الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل “أكثر قسوة”.

طبقًا لما نقلت وسائل إعلام عبرية فقد قال الوزير المتطرف: “سنجعل الأوضاع في السجون أكثر قسوة لأولئك الذين يريدون المس بالدولة”.

يشار إلى أنه بالشهر الماضي، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن تهديد بريطاني لدولة الاحتلال، بشأن معتقلي “حماس” بعد عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى حد التلويح بوقف صادرات السلاح لـ”إسرائيل”.

كما طالبت بريطانيا، بحسب الصحيفة، السماح للصليب الأحمر بزيارة معتقلي “حماس” في السجون الإسرائيلية، بعد تقارير عن إساءة معاملتهم، وتعرضهم للتعذيب، والاحتجاز في ظروف سيئة.

كذلك أكدت الصحيفة؛ إن بريطانيا فاجأت “إسرائيل” بهذا الطلب، ووضعت ذلك كشرط لاستمرار تصدير السلاح، وقال كاميرون للإسرائيليين: “إذا بقي الوضع كما هو عليه، فلا تتفاجؤوا إذا تم الإعلان عن حظر تصدير السلاح من بريطانيا، وربما من جميع دول أوروبا”.

فيما جاء الطلب البريطاني بالسماح بزيارات “مقاتلي النخبة” المعتقلين، على خلفية التقارير التي تفيد بأن “إسرائيل” ترفض السماح ‏للصليب الأحمر بزيارتهم؛ بسبب الظروف الصارمة للغاية التي يحتجزون فيها.‏

اقرأ أيضًا : ديفيد برنياع يرجح إمكانية التوصل لاتفاق مع حماس