وثقت كاميرا يعتقد أنها لجندي من الاحتلال، تناثر المساعدات التي ألقيت على قطاع غزة من الجو، على امتداد شاطئ مستوطنة “زيكيم”، وهي المنطقة المجاورة لشمال قطاع غزة وتحتوي قاعدة عسكرية بحرية للاحتلال.

وتظهر اللقطة، الكثير من المواد الغذائية، وعبوات زيت القلي وغيرها من المواد، مما ألقي على غزة عبر الجو، يتناثر على امتداد الشاطئ، وتعد المنطقة التي توجد بها المساعدات منطقة عسكرية مغلقة.

وسبق أن سقط جزء كبير من المساعدات التي ألقتها طائرة أردنية، قبل أيام، في منطقة “زيكيم”، فيما تكرر سقوط المساعدات في البحر، ووصل الأمر إلى حد سقوط كافة المظلات التي ألقيت على شمال غزة، اليوم في عمق البحر، حيث زوارق الاحتلال، ما يجعل من الاستحالة حصول الفلسطينيين عليها وبالتالي بقاؤها هناك وتلفها.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تلقى فيها المساعدات وتسقط في البحر، وحدث ذلك في اليوم الأول، لإلقاء المساعدات، وأثار استهجانا واسعا.

وتواصلت عمليات نقل المساعدات إلى الأردن، من أجل إلقائها عن طريق الجو إلى غزة، وكان آخرها إعلان وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن وصول طائرة مساعدات إنسانية أمس إلى الأردن، على أن يجري إيصالها من هناك إلى أهالي قطاع غزة.

اقرأ أيضا: بعد مرور ما يقرب 150 يوماً على العدوان.. استقالات في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي