قالت الولايات المتحدة إنها قلقة إزاء التصعيد بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرة أن وقف إطلاق نار في غزة من شأنه “فتح الباب أمام هدوء دائم في الشمال”.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، مساء الأربعاء، إن “الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء خطر التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية”، حسب وكالة الأناضول.

وتابع في تصريحات صحفية، أن “قلق واشنطن بشأن التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية مستمر منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي”، مشيرا إلى أن واشنطن “انخرطت في محادثات دبلوماسية مكثفة لمحاولة تجنب تصاعد الصراع إلى ما هو أبعد من السيطرة”.

فيما زعم ميلر أن الاحتلال الإسرائيلي أكد للولايات المتحدة “بشكل خاص الحل الدبلوماسي هو الحل المفضل لديهم لهذا الصراع”.

كذلك شدد خلال حديثه، على أن “أحد الأسباب التي تجعلنا نعتقد أن وقف إطلاق النار في غزة مهم للغاية، هو أن ذلك سيفتح المجال أمامنا لتحقيق هدوء دائم في الشمال” على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما تتزايد احتمالات نشوب حرب إسرائيلية على لبنان يوما بعد يوم، وسط تصريحات متتابعة من الأوساط العسكرية والسياسية في دولة الاحتلال، لاسيما مع تصعيد حزب الله لعملياته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال الآونة الأخيرة.

وانطلق من سوريا ولبنان نحو 1000 صاروخ وقذيفة تجاه الأراضي المحتلة خلال أيار/مايو الماضي، وهي تمثل الحصيلة الأعلى منذ اندلاع المواجهات الحدودية المتواصلة من الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفقا لإذاعة جيش الاحتلال.

اقرأ أيضًا : مناصرو فلسطين يسألون مسؤول أمريكي.. كم طفلاً قتلت؟