قامت منظمة الصحة العالمية، بتوثيق 410 اعتداءات على المرافق الصحية في قطاع غزة، تسببت في استشهاد مئات الفلسطينيين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

فيما أوضحت “الصحة العالمية” في تقرير إنفوغراف نشرته الأربعاء، على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن الهجمات الموثقة منذ 7 أكتوبر وحتى 12 آذار/ مارس أسفرت عن استشهاد “685 شخصا وإصابة 902 آخرين”.

كما ألحقت الهجمات التي وثقتها المنظمة الدولية في تقريرها دون ذكر الاحتلال الإسرائيلي، “أضرارا بـ 99 منشأة، منها 30 مستشفى، وتضرر 104 سيارات إسعاف، تحطم منها 54”.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في غزة واقتحامها، منذ بدء حربه الدموية على القطاع المحاصر، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المرضى والمصابين والطواقم الطبية.

فيما أوضحت “الصحة العالمية”، أن 38 بالمئة من الهجمات وقعت في مدينة غزة شمال القطاع، و23 بالمئة في محافظة شمال غزة، وأكثر من 28 بالمئة في مدينة خانيونس جنوب القطاع، بحسب وكالة الأناضول.

كما شددت على أن مرافق الرعاية الصحية “ليست هدفا”، داعية إلى “احترام القانون الدولي والحماية الفعالة للمدنيين والمرافق الصحية”.

في السياق، يواصل الاحتلال عدوانه الثاني على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لليوم الرابع على التوالي، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين داخله.

اقرأ أيضًا : البرلمان الكندي يؤجل التصويت على مقترح يدعم إقامة دولة فلسطينية