وجه معتقلو سجن الوادي الجديد بمصر نداء استغاثة إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية والأوروبية، بالإضافة إلى الكونغرس الأمريكي، طالبين التدخل لوقف ما وصفوه بالمعاملة غير الآدمية التي يتعرضون لها داخل السجن.

كما كشف المعتقلون عن الظروف القاسية والانتهاكات الجسدية والنفسية التي يواجهونها.

تفيد الرسالة بأن المعتقلين يتعرضون بشكل مستمر للعنف الجسدي والتعذيب، خاصة عند استقبالهم في السجن، حيث يتم ضربهم بشكل مبرح وتجريدهم من ملابسهم، بالإضافة إلى تعرضهم للإهانة والضرب بأسلاك كهربائية، مما يؤدي إلى فقدانهم للوعي ونقلهم إلى غرف “التأديب” الانفرادية.

الغرف التي يتم احتجازهم فيها لا تحتوي على أي وسائل للراحة أو النظافة، حيث يقبعون بملابسهم الداخلية فقط، في مساحة ضيقة بدون حمام أو مياه، لمدة تصل إلى عدة سنوات. كما أشار المعتقلون إلى حرمانهم من الطعام والماء بشكل كافٍ، مما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية وتحولهم إلى “هياكل عظمية”.

وتتواصل معاناة المعتقلين في مراحل أخرى من الاحتجاز داخل غرف مزدحمة تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية، مما أدى إلى انتشار الأمراض الجلدية بينهم. كما يتم تقييدهم وتعصيب أعينهم بشكل دائم عند نقلهم لأي مكان داخل السجن، مما يعمق من شعورهم بالعزلة والجهل بما يحدث خارج زنازينهم.

اقرأ أيضًا : المقاومة تتهم نتنياهو بتعطيل اتفاقية بايدن