استهدف حزب الله قوة إسرائيلية حاولت التسلل داخل الحدود اللبنانية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة فيها، وذلك بالتزامن مع حراك أمريكي في بيروت، بهدف تهدئة الجبهة المشتعلة.

فيما قال الحزب في بيان، إنه “أثناء محاولة ‏قوة إسرائيلية معادية من لواء غولاني التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا اللبنانية، ‌‎قام ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:15) من ليل الأحد ‏الاثنين بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بالقوة المتسللة ثم استهدفوها بعددٍ من قذائف ‏المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة”.

من جهة أخرى، قال مسؤول لبناني كبير ومسؤول بالبيت الأبيض إن المبعوث الأمريكي آموس هوكستين سيزور بيروت الاثنين لمواصلة الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف تصعيد الصراع عبر الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال وتحقيق الاستقرار.

كذلك قال إلياس بو صعب نائب رئيس البرلمان اللبناني لوكالة رويترز، إنه يعتقد أن توقيت زيارة هوكستين يشير إلى التقدم المحرز في جهود التوصل إلى هدنة في غزة “خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة”.

وتابع بو صعب أحد المسؤولين الذين من المقرر أن يجتمعوا مع هوكستين أنه “إذا حصل هذا، فأعتقد أنه سيكون لزيارة هوكستين هذه المرة أهمية كبرى لمواكبة الهدنة على حدودنا الجنوبية ولبحث ما هو المطلوب من أجل الاستقرار و إنهاء احتمال توسع الحرب مع لبنان“.

اقرأ ايضًا : الاحتلال الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان ويستمر في استهداف البنية التحتية