دعت أصوات في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالحرب على حزب الله اللبناني، وذلك بعد حادثة مجدل شمس في الجولان المحتل، التي نفى حزب الله أن يكون قصفها.

فيما قتل 12 شخصا في مجدل شمس التي تحتلها إسرائيل بانفجار في ملعب كرة قدم، اتهمت سلطات الاحتلال حزب الله بالوقوف وراءه، لكن الحزب نفى أن يكون استهدف المكان، رغم عدد من البيانات لاستهداف مستوطنات وثكنات عسكرية في الأراضي المحتلة.

بدوره، دعا وزير الأمن القومي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، إلى حرب على لبنان فورا، ودعا لاجتماع مجلس الوزراء بعد الحادثة.وقال بن غفير، بحسب وسائل إعلام عبرية: “قلت سابقا إننا في حالة حرب في الشمال، ويجب هزيمة العدو، وامتنع أصحاب القرار عن الاعتراف بأننا في معركة مع الشمال”.

وأضاف: “لا يمكن لأحد اليوم، بما في ذلك وزير الحرب، أن يهرب من الواقع، نحن في حالة حرب، ويجب اتخاذ قرار فوري بشن حرب على لبنان”.

من جهة أخرى، قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بلتسئيل سموتريتش، إنه يجب اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ردا على ما حصل في مجدل شمس المحتلة.

كما قال في منشور على منصة إكس: “يجب أن يكون رأس نصر الله هو الثمن، على كل لبنان أن يدفع الثمن، وموقفي معروف، يجب اتخاذ خطوة تجاه لبنان فورا”، داعيا نتنياهو إلى العودة فورا من زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

النائبة المتطرفة في الكنيست، تالي غوتليب، قالت إنه يجب إعلان حرب استنزاف مدفعي على جنوب لبنان، وبدء هجوم واسع النطاق على لبنان.

اقرأ أيضًا : إسرائيل تسلم أمريكا مقترحا جديدا لوقف إطلاق النار