كشف مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أن مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة الفلسطيني أصبح “خارج عن الخدمة”.

من جانبه، قال جيبريسوس، عبر منصة “إكس” إن المنظمة تمكنت من التواصل مجددا مع العاملين في المستشفى بمدينة غزة، و”للأسف خرج المستشفى عن الخدمة”، طبقًا لوكالة رويترز.

وأصبح مجمع الشفاء الطبي في موقف بالغ الصعوبة، فبالإضافة إلى حصار الاحتلال الإسرائيلي المفروض عليه، يتعرض للقصف بشكل متكرر، وفي الداخل بات الموت يحصد المرضى جراء نفاد الوقود والأدوية.

يذكر أنه في يوم السبت الماضي، نفد وقود آخر مولد في المستشفى؛ مما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال مبتسرين وأربعة مرضى آخرين، بحسب وزارة الصحة في غزة، والتي تقول إن 36 طفلا آخرين معرضون لخطر الموت من دون كهرباء، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

جدير بالذكر أنه منذ أيام، يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه، وسائر مستشفيات القطاع، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب جيش الاحتلال.

وكان مستشفى الشفاء، وهو الأكبر في غزة، ومستشفى القدس، وهو مستشفى كبير آخر، أعلنا الأحد أنهما علقا عملياتهما.

فيما دعت “حماس”، في بيلن، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل “الفوري” لإدخال الوقود إلى غزة لتشغيل المستشفيات، وإنقاذ المرضى والأطفال والجرحى داخلها.

وتابعت الحركة: “حماس ليست طرفا في إدارة مستشفى الشفاء، ولا وجود لها ضمن هيكلية اتخاذ القرارات فيه، وهو يخضع بشكل كامل لسلطة وزارة الصحة الفلسطينية، التي تدير شؤونه الإدارية والفنية”.

اقرأ أيضًا : احتجاجا على المجازر في غزة.. جنوب أفريقيا تستدعي سفير الاحتلال