وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة السعودية الرياض مساء أمس الأربعاء، حيث من المقرر أن يناقش مواضيع النفط وحرب غزة وأوكرانيا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

يذكر أن بوتين وصل للرياض قادمًا من أبوظبي، حيث أجرى في وقت سابق الأربعاء، محادثات مع رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

فيما كانت آخر زيارة لبوتين للإمارات والسعودية في أكتوبر 2019.

كذلك نشر بن زايد تغريدة على حسابه بموقع “إكس” (تويتر سابقا) جاء فيها: “بحثت مع الرئيس فلاديمير بوتين في أبوظبي علاقات الإمارات وروسيا وسبل تعزيزها ودفعها إلى الأمام خاصة في المجالات التي تصب في خدمة التقدم والتنمية لمصلحة البلدين وشعبيهما”.

وتابع: “الإمارات حريصة على بناء جسور التعاون التنموي مع مختلف دول العالم، ودعم كل ما يحقق الاستقرار والازدهار للجميع”.

كما أفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي سيتناول خصوصا الحرب بين إسرائيل وفلسطين، فضلا عن خفض إنتاج النفط في إطار تحالف أوبك+ الذي تنتمي إليه روسيا.

ويأتي الاجتماع بين بوتين وبن سلمان، اللذين تنتج دولتهما 20% من النفط العالمي، بعد تراجع أسعار النفط على الرغم من تعهد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، بزيادة خفض الإمدادات.

كما ذكر الكرملين أنهما سيناقشان التعاون في مجال الطاقة بما في ذلك مجموعة أوبك+ التي يضخ أعضاؤها أكثر من 40% من النفط العالمي.

اقرأ أيضًا : زيارة ستستجلب غضب واشنطن.. بوتين سيقوم بزيارة السعودية والإمارات