حطت طائرة شحن أمريكية في دولة الاحتلال، محملة على ما يبدو بأسلحة وذخائر، وذلك عقب شكوى لرئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، حول تأخر إمدادات عسكرية أمريكية.

فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال، الاثنين، إن طائرة شحن أمريكية من طراز ” سي 17″ (C17)، التي تستخدم لنقل البضائع هبطت في “إسرائيل”، بعد شكوى نتنياهو بشأن تأخر شحنات الأسلحة من الولايات المتحدة.

كذلك قال نتنياهو، في بداية جلسة الحكومة، الأحد: “أثمن دعم الرئيس بايدن والإدارة الأمريكية لإسرائيل، فمنذ نشوب الحرب قدمت الولايات المتحدة لنا دعمها المعنوي والمادي عبر الوسائل الدفاعية والهجومية”.

كما استدرك: “لكن قبل حوالي أربعة أشهر، طرأ انخفاض ملموس على حجم الذخائر القادمة من الولايات المتحدة لإسرائيل، وكنا نتقدم على مدار أسابيع طويلة إلى أصدقائنا الأمريكيين بطلب لإسراع وتيرة الشحنات”.

واضاف بأن “أشياء معينة وصلت تدريجيا، إلا أن معظم أنواع الذخائر لم تصلنا. وبعد أشهر من عدم تغيّر هذا الوضع، قررت التعبير عنه علنا”.

فيما قال متحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن “مزاعم نتنياهو مخيبة للآمال بشدة ومزعجة لنا بالتأكيد، بالنظر إلى حجم الدعم الذي قدمناه وسنواصل تقديمه له”.

اقرأ أيضًا : فقد أعصابه.. نتنياهو: لا أسمح لوزراء بتهديدي