كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أن وزير الدفاع لويد أوستن أبلغ نظيره في دولة الاحتلال يوآف غالانت أن الرصيف المؤقت في غزة سيتوقف قريبا عن العمل.

طبقًا لبيان للبنتاغون، فإن أوستن شدد خلال اتصال بغالانت على أهمية دعم توصيل المساعدات إلى ميناء أسدود لتوزيعها في غزة، بالإضافة إلى أهمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر البرية.

كما ذكر البيان، أن “أوستن وغالانت أكدا رغبتهما المشتركة في ضمان الهزيمة الدائمة لحماس، والإفراج عن جميع المحتجزين”.وأردف “بأن الجانبين ناقشا فرص تعزيز التعاون العسكري الأميركي الإسرائيلي ردا على التهديدات الأمنية الإقليمية، وبحثا الهجمات المستمرة على إسرائيل من قبل حزب الله”.

فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها إزالة الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة بشكل نهائي، بعد فشل تثبيته بفعل الأمواج العاتية والظروف المناخية غير الملائمة.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي، إنه ستتم إزالة الرصيف بالكامل؛ لأنه لم تعد هناك حاجة إليه لتوصيل المساعدات إلى غزة.

كذلك أكد أن القرار النهائي بهذا الخصوص ستعلنه القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، مضيفا: “ومع ذلك، أتوقع أننا سنوقف عمليات الرصيف تماما في وقت قصير”.

اقرأ أيضًا : غوتيرتيش: لا مكان آمن في غزة وكل منطقة محتملة للموت