قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتعليق على جرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، مطالبا بوقفها بشكل فوري والعمل على حماية أرواح الفلسطينيين.

 

فيما وصف بن سلمان جرائم الاحتلال في قطاع غزة بأنها “شنيعة”، مشددا على ضرورة الوقف الفوري لهذه الجرائم على “أشقائنا في غزة”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

 

يذكر أن تصريحات ولي العهد السعودي جاءت خلال حفل الاستقبال السنوي في الديوان الملكي بقصر منى، لكبار القادة والشخصيات الإسلامية الذين أدوا فريضة الحج.

 

 

فيما قال بن سلمان: “يحل علينا عيد الأضحى المبارك، مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في قطاع غزة، وإننا إذ نؤكد ضرورة الوقف الفوري لهذا الاعتداء؛ فإننا نناشد بأهمية تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ جميع الإجراءات، التي تضمن حماية الأرواح في غزة”.

 

كذلك أكد على “أهمية تنفيذ القرارات الصادرة مؤخرًا من مجلس الأمن الدولي، بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة”.

 

كما جدد دعوة المملكة السعودية للمجتمع الدولي إلى “الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة، وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم”.

 

فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ256 على التوالي، حيث شن طيران الاحتلال فجر الثلاثاء، غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في القطاع.

 

اقرأ أيضًا : مخاطباً حجاج فلسطين.. وزير سعودي: لا مكان للفتن بالمملكة